almstba.com_13209261402

امتلك “جزيرة الأحلام” بأقل من 100 ألف دولار

هذه مملكتك الخاصة، حيث يمكنك قضاء وقت مليء بالاسترخاء والسباحة واكتشاف الحياة البرية دون أن يشاركك فيها أشخاص غير مرغوب بهم.

ويعيش هذه التجربة أصحاب الجزر الخاصة، خصوصاً من المشاهير والأثرياء. لكن، إمتلاك جزيرة الأحلام ليس حكراً على أصحاب الملايين، فهناك الكثير من الجزر المعروضة للبيع بتكلفة أقل من 100 ألف دولار، أي جزء بسيط من تكلفة شراء منزل في إحدى العواصم العالمية الكبرى.

وترضي الجزر المعروضة للبيع جميع الأذواق، من الجزر الاستوائية، إلى الجزر ذات الغابات البرية، وغيرها. ورغم أن عروض بيع الجزر متاحة في جميع الدول، إلا أن العروض المتوفرة في إيرلندا والسويد وكندا واسكتلندا وأمريكا الوسطى تعتبر الأفضل عالمياً.

وينصح رئيس السماسرة في شركة “فلادي للجزر الخاصة” فرهاد فلادي المشترين بالبحث عن المناطق التي يتوفر فيها طلب عالٍ، لأن المنافسة العالية ستجعل أسعار الجزر أرخص.

ويقول إنه ليس من الضروري أن تبلغ كلفة الجزيرة ملايين الدولارات لتكون وجهة مريحة وممتعة. ويمكن شراء جزيرة فيها كوخ صغير ومرفأ للتنقل بين الجزيرة واليابسة بمبلغ 100 ألف دولار. ويقوم بعض المشترين لاحقاً بتطوير الجزيرة من خلال تزويدها ببيوت جديدة.

Untitled-1_44

وهذا ما قام به الألماني بوريس رينينغوس، الذي اشترى جزيرة فارغة في مقاطعة نوفا سكوشيا الكندية تبلغ مساحتها قرابة 650 متراً مربعاً بـ 60 ألف دولار. وبعد ست سنوات، انتهى الرجل من بناء بيت مؤلف من غرفتي نوم، حيث يقضي الإجازات مع عائلته.

ويقول رينيغوس عن الجزيرة إن “أطفالي يحبونها. ويحبون رحلات القارب. وزوجتي أيضاً تحب السير بين الأشجار”.

ومن خلال بحث بسيط على الإنترنت، سيجد المشتري كثيراً من الوكالات العقارية التي تعرض جزراً للبيع، وفيما يلي نصائح لمن يقوم بالشراء لأول مرة:

  1. احرص على أن لا تكون الجزيرة بعيدة عن اليابسة. على سبيل المثال، فلادي لا يعرض للبيع أي جزيرة تبعد عن اليابسة أكثر من كيلومتراً واحداً.
  2. تأكد من أن الجزيرة مزودة بالخدمات الأساسية، لأن الجزر تعتمد على المولدات والكابلات تحت الماء لتمديدها بالكهرباء.
  3. تأكد من الحصول على تصريح للبناء.

ويقوم كثير من المشترين باختيار جزرة مبنية وجاهزة لتجنب مشقة البناء، ما يصفه فلادي بأنه يستحق المبالغ الإضافية التي سيدفعها المشتري، مضيفاً أن “كل ما تحتاجه هو إحضار فرشاة أسنانك، وكل شيء سيكون جاهزاً للاستمتاع بجزيرتك”.

http://arabic.cnn.com/business/2015/07/22/dream-island-everyone