-451887

بـ500 دولار فقط الأستراليان “اوستن” و”بيرند” ينجحان في تصميم موقع إنترنت يفوق قدرات موقع إحصاء حكومي بالملايين

كشفت صحيفة استرالية أن طالبي جامعة نجحا بتطوير موقع إنترنت بكلفة 500 دولار ليتفوق على من موقع الإحصاء الحكومي الذي بلغت كلفته 9 ملايين دولار في استراليا.

وفشل مكتب الاحصاء الاسترالي طوال أيام عديدة في تشغيل موقع إنترنت بلغت كلفته بضعة ملايين من الدولارات، نجح أوستن ويلشير وبيرند هارتزر في جامعة كوينزلاند ببناء نظام يمكنه التعامل مع 40 ضعف من عدد الزوار في موقع الإحصاء الحكومي، في عملية تقديم الملفات للموقع كل ثانية.

وكان مكتب الاحصاء الاسترالي قد قطع اتصال الإنترنت بنظام من أي بي إم عند اكتشاف تعرضه لهجمات حرمان من الخدمة، فيما صمم الطالبان موقعا يمكنه التعامل بنجاح مع تلك الهجمات دون أن يتوقف. وقام الطالبين بتطوير نظام مفتوح http://makecensusgreatagain.com، على النقيض من النظام الحكومي المغلق المكون من نظام خادم كمبيوتر، وذلك باعتماد خدمات السحاب من أمازون بحيث يمكن توزيع أعباء الموقع والاحمال التي يتعرض لها من الزوار عبر أنظمة خادم موزعة عبر عدة خوادم كلما استدعت الحاجة لها.

لم يتطلب تطوير الموقع من الشابين أكثر من 54 ساعة حين قاما بالاشتراك بمسابقة جامعية تسمى هاكاثون -hack-a-thon- لاختيار مشكلة وتطوير حلول لها، وكان فشل موقعالاحصاء دافع لهما لاختيار بديل ناجح له، وجرى اختبار الموقع واجتاز الاختبار بنجاح بعد أن صمد أمام 4 ملايين مشاهدة بالساعة مع 10 آلاف عملية إدخال للبيانات بالثانية.