22_81

شركة مازيراتي الإيطالية تستدعي 21 ألف سيارة مباعة في الصين بسبب عيوب في التصميم

استدعت شركة مازيراتي الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة ما يقرب من 21 ألف سيارة في الصين بسبب عيوب في التصميم قد تزيد من خطر حدوث تصادم.
وقالت وسائل إعلام مملوكة للدولة إن المركبات المتضررة تشمل سيارات من طراز كواتروبورتي وجيبلي والتي صنعت خلال الفترة بين مارس / آذار 2013 وديسمبر / كانون الأول 2015.
وتقول هيئة مراقبة الجودة في الصين إن مشكلة في تصميم فرش الأرضية ودواسة الوقود يمكن أن تؤدي إلى أن تعلق الدواسة في وضع العمل.
وقالت مازيراتي إنها سوف تستبدل الدواسات.
وقد تراجعت مبيعات الطرازات الفاخرة للسيارات في الصين خلال السنوات الأخيرة بسبب تباطؤ الاقتصاد والحملة التي تشنها الحكومة على الفساد والمظاهر العلنية والواضحة للثراء.
ومع ذلك، تبحث شركات مثل مازيراتي الآن عن تجارة التجزئة على الانترنت كمصدر جديد للنمو. وتعد الصين أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم بما يقرب من 700 مليون مستخدم للإنترنت.
وكانت مازيراتي قد أطلقت المتجر الرئيسي لها على موقع “تي مول” للتسوق الالكتروني والتابع لشركة “على بابا” الأسبوع الماضي، وعرضت قائمة تضم 100 من سيارة “ليفانتي” رباعية الدفع الجديدة للبيع.
وأشارت تقارير إلى أن هذا العدد بيع في غضون 18 ثانية فقط من عرضه. ومن المقرر أن تطرح السيارة رسميا في الصين في يوليو / تموز القادم.